افضل 10 كتب النظرية النسبية العامة و الخاصة

افضل 10 كتب النظرية النسبية العامة و الخاصة


محتويات


عندما قام البرت اينشتاين بالكشف عن النظرية النسبية العامة و النظرية النسبية الخاصة في عام 1915 فقد احدث اختلاف كبير في فهم الفزيائيين للكون الحالي ، و في هذا التوقيت لم يتمكن سوى عدد قليل من العلماء من فهم هذه النظرية و لكن بعد عشرات السنوات ظهرت العديد من الكتب التي تشرح هذه النظريات .

قد تختلف الكتب من حيث الافضلية بناء على اختلاف الاراء الشخصية و الانطباعات للكتب و لكن القائمة التالية و التي احتوت على افضل 10 كتب يمكن من خلالها فهم و شرح النظرية النسبية العامة و الخاصة لاينشتاين و ذلك بناء على تجارب بعض الاشخاص المحبين لعالم الفيزياء ، و نتمنى ان تلبي هذه القائمة احتياجاتكم .

افضل 10 كتب النظرية النسبية العامة و الخاصة

مقدمة قصيرة جدا عن النسبية – راسل ستانارد


احد الكتب الصغيرة و البسيطة التي تعتبر مدخل عن نظريات اينشتاين و على الرغم من صغر حجم الكتاب الا انه مقسم الى قسمين حيث الاول يتحدث عن نظرية النسبية الخاصة و الجزء الثاني يتحدث عن نظرية النسبية العامة ، يحتوي الكتاب على بعض الرياضيات التي من الممكن ان يفهمها الطالب المدرسي .

اينشتاين و النسبية


كتاب اينشتاين والنسبية للدكتور مصطفى محمود و الذي يتحدث فيه ايضا عن شرح مبسط لنظريات اينشتاين و لكنه في الحقيقة يتخذ الشرح من خلال الجانب الفلسفي و هذا الامر معتاد عليه في اغلب كتب دكتور مصطفى محمود ،  يسعى من خلال الكتاب الى نشر النظرية على نطاق اوسع بين العرب عندما صدر في عام 1961 .

الف باء النسبية


ايضا هذا الكتاب يتحدث عن شرح نظرية النسبية ليس من الجانب العلمي و انما من الجانب الفلسفي و كذلك العقلي بهدف تغيير وجهة نظرنا الى العالم من السطحية الى التعمق ، تم تأليف هذا الكتاب على يد العالم برتراند راسل و متوفر منه نسخ مترجمة الى اللغة العربية .

Relativity The Special And The General Theory


اما اذا كت تبحث عن كتاب علمي تعتبره المرجع الرئيسي للنظريتان فيمكنك الاعتماد على هذا الكتاب " النظرية العامة و النظرية الخاصة " الذي يعود في الاساس الى البرت اينشتين نفسه ، النسخة الاولى من هذا الكتاب صدرت في عام 1920 و هو متوفر على الانترنت بالعديد من اللغات و لكن يفضل قرائته باللغة الانجليزية حتى تكون المصطلحات العلمية صحيحة بالقدر العلمي المطلوب .

كتاب الكون الأحدب


هذا الكتب منتشر بوفرة على الانترنت و كذلك يمكنك سمعه عبر قنوات اليوتيوب اذا كنت تمل من القراءة ، الكتاب يبدأ برحلة للدخول الى عالم النسبية من خلال الشرح المبسبط لمفاهيمها ثم يتعمق بعد ذلك من خلال التطبيقات التي تمت من خلال نظرية اينشتاين ، و ستجد ان الكتاب يجمع ما بين الرياضيات و العلوم معا ، طبع هذا الكتاب للمرة الاولى في عام 1962 للدكتور عبد الرحمن بدير .

كون اينشتاين


هذا الكتاب يستهدف بشكل كبير الاشخاص الذين لا يمتلكون اي مهارات رياضية او علمية ، فالمواطن البسيط الذي يريد ان يفهم نظرية النسبية لاينشتاين عليه البدأ بهذا الكتاب ، حيث يبدأ الكتاب بشرح مسبط لما قبل ظهور نظرية النسبية و بعد مرور خمسون صفحة من الكتاب يبدأ في الحديث عنها ، و يتحدث عن النظرية النسبية من خلال مجموعة من القصص التي ترتبط بحياة العالم .

المفهوم الحديث للزمان و المكان


هذا الكتاب يعتبر كتاب مرحلي ما بين العالم نيوتن و وصولا للعالم البرت اينشتين و هذا يعني انه يشرح الزمان و المكان من وجهة نظر نيوتن و جميع المعلماء الذين جائو بعد ذلك و حتى نصل الى نظرية النسبية العام و نظرية النسبية الخاصة على يد اينشتاين ، تم تأليف هذا الكتاب على يد بول دفيز .

النسبية بين نيوتن و اينشتاين


هذا الكتاب ايضا يتحدث عن مفهوم نظرية النسبية و الزمان و المكان ما بين نيوتن و اينشتاين و الفارق بينهم ، يحتوي الكتاب على بابين حيث الاول يتحدث عن ميكانيكا الكلاسيكية و الباب الثاني يتحدث عن نظرية النسبية الخاصة و العامة .

كتاب افكار و اراء


هذا الكتاب من تأليف البرت اينشتاين و تم ترجمته الى العديد من اللغات ، يضم هذا الكتاب عدد من المقالات و المؤلفات التي كتبها البرت اينشتاين و التي تحدث من خلهل عن الحياه و الدين و العالم و ايضا نظريات النسبية .

رواية الة الزمن


هذه الروية ليس لها علاقة مباشرة بشرح نظريات النسبية الخاصة و العامة و لكنها تتحدث عن انتقال احدد الاشخاص في العالم عبر الزمن و المواجهات التي تحدث له ، ستعطي لك هذه الرواية بعض الملامح عن فكرة الزمان و المكان .


 
  تحميل ملف word

  تحميل ملف word



 
  تحميل ب صيغة pdf

  تحميل ب صيغة pdf



تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية
MailPoet

Post a Comment

0 Comments