الطرق الطبيعية لعلاج الجروح في المنزل

الطرق الطبيعية لعلاج الجروح في المنزل

هل تعرضت من قبل لجرح أصابعك أثناء تقطيع البصل ؟ هل عاد أولادك إلى المنزل مصابين بجرح في الركبة أثناء اللعب ؟ هل جرحت نفسك أثناء الحلاقة ؟ أيا كان السبب ، فهذه الجروح مؤلمة ، وبعضها يشفى سريعا ، ولكن هناك بعض الجروح العميقة والتي تستغرق وقتا كبيرا لتلتئم .

يمكنك البحث عن بعض المكونات الطبيعية في مطبخك أو داخل الثلاجة إن لم يكن لديك العلاج الطبي اللازم للجروح ، وبالتأكيد سوف تجد بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك في ذلك ، لم يكن الأشخاص يعتمدون على الأدوية والعقاقير الطبية قديما ، بل كانوا يستخدمون الوصفات العلاجية لعلاج الجروح ، الحروق والخدوش ، وعلى سبيل المثال فالعسل والسكر تم ذكرهما في بعض المخطوطات الطبية القديمة ، ونجد أن الأدوية الحديثة تتضمن هذه المكونات في تصنيعها أيضا .

ويكون إستخدام المكونات الطبيعية أفضل لعلاج حالات الإصابة بالجروح المختلفة ، فإنها لا تعمل فقط على إلتئامها فقط بل تعطي شعورا بالتلطيف للمكان المصاب ، لذلك يوصى باستخدامها للعلاج بشكل سريع وآمن .

المكونات الطبيعية لعلاج الجروح :

1- عسل النحل : يستخدم عسل النحل كعلاج طبيعي لجميع أنواع الجروح ، أكدث العديد من الإختبارات والأبحاث أن عسل النحل يستطيع علاج الجروح بفاعلية أكبر من أدوية المضادات الحيوية المعتادة ، فيحتوي على مكون فعال يكون قادرا على تدمير الخلايا البكتيرية ، ويحمي من تعرض الجروح لأي نوع آخر من العدوى .

2- الكركم : يعتبر الكركم من أكثر العلاجات المنزلية شهرة للجروح ، يعرف هذا العلاج منذ العصور القديمة بخصائصه المطهرة ، فإذا كانت الجروح تنزف ، يمكن وضع القليل من مسحوق الكركم عليها ، ليتوقف النزيف ، ولا يوجد أي إحتمال لحدوث عدوى .

3- الثوم : الجميع يعرف قدرة الثوم على إضافة النكهة القوية للطعام ، ولكن هل يعرف الجميع قدرته العلاجية في شفاء الجروح ؟ فيتمتع الثوم بخصائص مضادة للبكتريا ومضادة للفطريات ، والتي تساعد ف علاج الجروح والحماية من إصابتها بالعدوى ، يستخدم عن طريق سحق بعض من الفصوص ووضعها على المنطقة المصابة ، ثم تشطف بعد 20 أو 25 دقيقة .

4- السكر : يعتبر السكر من المكونات المنزلية التي تساعد على وقف النزيف فورا ، فإذا أصيبت أصابعك بجرح أوتعرضت لجروح في أي منطقة أخري ، فيمكن تغطيتها جيدا بكمية وفيرة من السكر حتى يتوقف النزيف ، يوضع هذا العلاج حوالي 15 دقيقة ثم يشطف بالماء بعد ذلك .

5- البطاطس : لا تتعجب ، تعرف البطاطس بشهرتها الطيبة في تخفيف الإلتهاب و العدوى ، يمكن استخدامها لعمل كمادات ، تقطع البطاطس لشرائح وتوضع على الجرح ، ويجب تغيرها كل ساعتين أو ثلاثة ساعات .

6- الصبار : عندما نبحث عن علاج منزلي للجروح ، فيجب ألا نتجاهل الصبار ، فإذا كنت تمتلك نبات الصبار ، فقط إقطع بعض أوراقه لنصفين واستخرج الجل الموجود داخلها ، يمكنك استخدام هذا الجل بوضعه على الجروح ، يعتبر الصبار واحدا من أفضل الطرق المنزلية لعلاج الجروح والحروق .

7- الشاي الأخضر : يعرف الشاي الاخضر بقدرته على إيقاف نزيف الدم ، حيث يتميز بخصائص مضادة للبكتريا ومضادة للفيروسات ، ويستطيع الشاي الأخضر علاج الجروح بفاعلية أكثر من الأدوية الطبية المعتادة ، إذا كنت مصابا بجرح ما ، فقط إنقع كيس الشاي في الماء ، ثم ضعه على المنطقة المصابة .

8- زيت جوز الهند : يستخدم هذا الزيت لمنع إصابة الجروح بالعدوى ، فتساعد الخصائص المطهرة لزيت جوز الهند في الحماية من أي إلتهابات أو بكتريا قد تهاجم المنطقة المصابة ، لا يساعد زيت جوز الهند على التئام الجروح فقط ، بل يعمل على إزالة الآثار الناتجة عنها أيضا .

9- زيت اللافندر : لا يستطيع زيت اللافندر شفاء الجروح فقط ، بل لديه القدرة على تخفيف الآلام المصحابة لها ، ولكن قد يسبب هذا الزيت نوعا من الإزعاج للبشرة ، لذلك يمكن تخفيفه بالماء قبل استخدامه ، أو إضافته لزيت الزيتون ويستخدم المزيج .

10- زيت الكاموميل : يعتبر من أفضل المكونات لعلاج الخدوش والجروح ، كما يمكن استخدامه لعلاج قرح الفم ، الجروح ، الحروق ، عرق النسا والبواسير ، كما يخفف الإكزيما ولدغ الحشرات .

11- زيت شجرة الشاي : يعتبر من المكونات الطبيعية الرائعة لعلاج الجروح والخدوش ، حيث يتميز بخصائص مضادة للبكتريا مما يجعله قادرا على شفاء الجروح بفاعلية .

الوسوم

الجروح

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Post a Comment

0 Comments