مديرية التربية لولاية المسيلة Direction de l’éducation de M’Sila


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
 
قسم مديريات التربية في الجزائر
مديرية التربية لولاية المسيلة Direction de l’éducation de M’Sila

لكل من يهمه الاتصال بمديرية التربية لولاية المسيلة من تلاميذ و أساتدة و أولياء و كل العاملين في قطاع التربية في ولاية المسيلة نضع بين ايديكم كل معلومات الاتصال المتعلقة بمديرية التربية لولاية المسيلة من هاتف و عنوان و موقع الكتروني....

العنوان : الحي الإداري المسيلة 28000 الجزائر Cité Administrative M'Sila 28000 Algerie
الرمز البريدي: 28000
المدينة: M'Sila
المدير بودونت عبد السلام
الهاتف  035.55.22.09
فاكس 035.54.52.52
موقع مديرية التربية لولاية المسيلة:  http://www.demsila28.com/php
البريد الالكتروني  demsila@education.gov.dz
صفحة مديرية التربية لولاية المسيلة على الفيس بوك:  https://fr-fr.facebook.com/demsila28
 
موجز حول ولاية المسيلة :
ولاية المسيلة هي ولاية من ولايات الجزائر انبثقت عن التقسيم الإداري لعام 1974 والذي بموجبه أصبح في الجزائر 31 ولاية بعد أن كانت هناك 15 ولاية، كانت قبل 1974 تابعة لولاية سطيف شأنها شأن ولاية بجاية وولاية برج بوعريريج أما بوسعادة وسيدي عيسى و عين الحجل فكانتا تابعتين للتيطري (المدية) التي أصبحت بدورها ولاية سنة 1984.
ولاية مسيلة هي نقطة وصل بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.يحدها من الشمال كل من ولايتي برج بوعريريج و ولاية البويرة ومن الشمال الشرقي ولاية سطيف و من الشمال الغربي ولاية المدية أما من الشرق ولاية باتنة من الغرب و الجنوب الغربي ولاية الجلفة من الجنوب الشرقي ولاية بسكرة مناخها قاري وهي مركز وسط بين التل والصحراء. ومعظم الولاية مستوية يبلغ ارتفاعها من 200 ال 300 م فوق سطح البحر. تلقب بعاصمة الحضنة التي كانت عبارة عن مملكة بربرية مستقلة في عهد الرومان ولقبت بهذا الاسم لاحتضانها بين سلسلتي الأطلس التلي والأطلس الصحراوي.

 
 
 
 
 
 
 
 

Post a Comment

0 Comments